لا تزال المرأة ممثلة تمثيلا ناقصا إلى حد كبير في المناصب القيادية في المنظمات التي تقود معايير metaverse.
يمكن أن يؤدي الافتقار إلى التنوع إلى إعاقة نجاح metaverse.
يعد التمثيل الناقص للمرأة في صناعة metaverse قضية منهجية تنبع من أصل الصناعة في صناعة الألعاب ، حيث يتم تمثيل المرأة أيضا تمثيلا ناقصا.
وجد بحث ماكينزي أن النساء أكثر عرضة لأن يكن مستخدمات لمنصة metaverse على المدى الطويل وأكثر استعدادا للتفاعل مع المساحات الافتراضية.
35٪ من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع يستخدمن الطاقة ، مما يعني أنهن يقضين أكثر من ثلاث ساعات أسبوعيا في metaverse ، مقارنة ب 29٪ من الرجال.
إن عدم تمثيل المرأة في المناصب القيادية لا يلهم المواهب النسائية الشابة لمتابعة مهن في الصناعة حيث لا يرون أنفسهم بالفعل.
يجب على الشركات أن تبذل نفس الجهد لتنويع صفوفها لتجنب دفع النساء خارج الصناعة.
وتشمل الجهود المبذولة لتنويع الصناعة خلق الاعتراف والمعرفة داخل المجتمعات، وتوجيه وتدريب النساء الأخريات، والتعبير عن الفوارق بين الجنسين في البيئات المهنية.
تعد مشاركة المرأة ضرورية للقبول الكامل ونمو metaverse ولكي تشعر قائدات الأعمال بالترحيب في الصناعة.