تلتقط السجادة الذكية بصمات ضغط القدم عالية الدقة في الوقت الفعلي أثناء تحرك المستخدم عن طريق قياس الضغط المطبق من خلال تغيرات المقاومة.
طور معهد غوانغجو للعلوم والتكنولوجيا (GIST) وباحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نظاما للحركة VR قائما على القدم يسمى "المشي السلس" الذي يعد بتجربة أكثر راحة بدون معدات ضخمة.
يلتقط مستشعر "السجادة الذكية" بيانات ضغط القدم في الوقت الفعلي التي تتم معالجتها بواسطة نموذج التعلم الآلي باستخدام تجميع K-means.
يحدد النظام اتجاه جسم المستخدم وفترات القدم لتقدير سرعة الحركة والزاوية للحصول على تجربة واقع افتراضي غامرة.
خلال الاختبارات التي أجريت على 80 مشاركا ، أظهر المشي السلس أداء أفضل من طرق حركة الواقع الافتراضي الحالية.
يحتوي المشي السلس على هيكل معياري يسمح بتركيب قابل للتطوير وفعال من حيث التكلفة لمنصة استشعار اللمس.
يخطط الفريق لإضافة وظائف تحليل مشية أكثر تفصيلا إلى النظام.
يتصور الباحثون التطبيقات المستقبلية للتكنولوجيا في صناعات الرعاية الصحية واللياقة البدنية والألعاب للكشف عن السقوط والمراقبة الصحية والتقييمات القائمة على صالة الألعاب الرياضية.